الرئيسية | ثقافة وفنون | صاحبة برنامج " منطقة محظورة " خرجت ليها نيشان : "ماذا أستفيد من الدولة المغربية حتى أجبر على دفع الضرائب ؟

صاحبة برنامج " منطقة محظورة " خرجت ليها نيشان : "ماذا أستفيد من الدولة المغربية حتى أجبر على دفع الضرائب ؟

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
صاحبة برنامج " منطقة محظورة " خرجت ليها نيشان : "ماذا أستفيد من الدولة المغربية حتى أجبر على دفع الضرائب ؟

 

عبدالاله بوسحابة - أخبارنا المغربية 

تدوينة مثيرة فعلا تلك التي نشرتها الزميلة الصحفية بقناة " تيلي ماروك "، سلوى مفتوح، مقدمة برنامج " خطوط حمراء " عبر حسابها الخاص على الفيسبوك، والتي اختارت أن تناقش بكل جرأة موضوعا غاية في الأهمية، يتعلق بالضرائب التي أثقلت كاهل المواطنين خلال الآونة الأخيرة.

وجاء في تدوينة مفتوح: " بغيت نعرف علاش خاصني نخلص الضريبة ؟ ماذا أستفيد أنا من الدولة المغربية ؟؟ انا كمواطنة مغربية اشتغل في القطاع الخاص ، أدرس أبنائي في القطاع الخاص حتى في حالة المرض ألجأ إلى القطاع الخاص ، وماشي حيث في مقدوري ذلك بل لأنني لا أستطيع أن اعرض حياتي و حياة أطفالي للخطر "، في إشارة إلى الوضع المزري الذي تعاني منه قطاعات حيوية من قبيل الصحة و التعليم.

و واصلت ذات المتحدثة بالقول : " كلكم كاتعرفوا واقع مستشفياتنا العمومية ، ولا أستطيع أن اغامر بمستقبل أبنائي وتدريسهم في المدرسة العمومية اللي قرينا عليها الفاتحة شحال هذا، بلاما تقولوا لي المغرب بلد آمن حيث اللي قالها نتحداه غير يهضر في بورتابلو في الشارع وسط النهار..دابا الدولة رفعت الدعم على الغازوال و داكشي الآخر اذن علاش انا نخلص الضريبة علاش ؟؟؟ "، و هنا بيت القصيد ومربط الفرس، بحيث أن المواطن المغربي لما يدفع الضرائب للدولة، لابد على الأخيرة ان تقدمه له بالمقابل خدمات في مستوى ما انتزعته من جيبه ( الضرائب ) في إطار " عطيني نعطيك "، لكن ان يدفع المواطن ضرائبه دون ان يتلقى بالمقابل أي خدمة فهذا هراء مبالغ فيه.

وختمت مفتوح تدوينتها بالتأكيد على أن : "  ياك المسلمين مفروضة عليهم الزكاة وما شي كلشي غير اللي عندو شي بركة عينية او نقدية ..الضريبة على الدخل تقول الدولة كتخلصك ، الضريبة على السيارة بحال الى كاتخلص لك الكريدي ديالها ، الضريبة على النظافة وزيد وزيد".

مجموع المشاهدات: 23449 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (26 تعليق)

1 | احمد
نعم
عندها الحق فكلمها كولوا اش كنستفدوا من هدا الدولة باش نخلصوا ليها ضرائب حتا ضريبة السيارة لي كنخلصوا طرقان كولهم محفرين طريق لي مزيان كنخلصوا فيها الا غدي ندخلوا ليه وهيا طريق سيار
مقبول مرفوض
3
تقرير كغير لائق 2018/02/01 - 12:08
2 | حسن باشا
عندها الصح
الدولة هزات يديها على كل شيء، علاش نخلصو ضرائب واهية على الخوا الخاوي
نخلصو الضريبة على السيارة = الطرق محفرة
الصحة =لا صحة في مستشفياتنا
امن = لا امن في البلد وإذا احتجت الشرطة تسألك واش كاين الدم؟
حسبي الله ونعم الوكيل فيك يا حكومة
مقبول مرفوض
4
تقرير كغير لائق 2018/02/01 - 12:14
3 |
Point de vue qui se respecte. À discuter.
القطاعات الحيوية كلها تخصخصت.
مقبول مرفوض
2
تقرير كغير لائق 2018/02/01 - 12:14
4 |
عندك الصح
مقبول مرفوض
2
تقرير كغير لائق 2018/02/01 - 12:30
5 | Azhar
Salam
ويلي معرفتشي علاش كنخلصو الضراءيب . باش هما بتخلص مزيان ويعيشون في رغد العيش ويتداواو في اوربا ويندوز العطل دياله في جوز الكاريبي وانا الشعب يبقى فيىالقاع . باقي لهم غير الهوا الي من شموخ كنخلصو عليه الضريبة غير معرغوشي كيف يعملو
مقبول مرفوض
3
تقرير كغير لائق 2018/02/01 - 12:45
6 |
فعلا لها كامل الحق في قول هدا
مقبول مرفوض
3
تقرير كغير لائق 2018/02/01 - 12:52
7 | مواطنة
في صلب الموضوع
هي محقة قد وصل السيل الزبى اثقل كاهلنا بالزيادة في كل الشيء .الشيء الوحيد الذي لا نؤدي ثمنههو الهواء.اتقوا الله فينا نحن محدودو الدخل
مقبول مرفوض
2
تقرير كغير لائق 2018/02/01 - 01:05
8 | ايمان.ع
صح
فقط من اجل امتصاص دم الشعب .
و بالمقابل نرى المسؤلين و أغلبية السياسين يتمتعون
سيارات فارهة مع بنزين مجاني.
اراضي استراتجية بأثمان بخصة لأنهم خدام الدولة.
امتيازات مالية بالجملة ظلما و عدوانا.
صفقات و الزبونية .
أما تخراج العينين و الشفوي و الاستراتجيات الكادبة 100/100
مقبول مرفوض
2
تقرير كغير لائق 2018/02/01 - 01:26
9 | العربي
قولو العام زين
نتي بهاذ الطرح اختي نتي انفصالية نتي بغيتي الفتنة نتي مدعومة من بوليزاريو ولا من جهات خارجية نتي ضد الوطن فين العلم المغربي بالون الاحمر ووسطو نجمة خضرا نتي متهمة بالسب والقذف فوزارة التعليق عفوا التعليم ووزارة قلة الصحة عفوا الصحة وخصك تخلصي الضريبة دوبل حيت نتي كتتعاملي مع القطاع الخاص بزاف وخليتي القطاع العام .فين روح المواطنة؟علاش كاع لمغاربة يقولو العام زين ونتي لا؟اذا نتي ضد الحكومة واعضاء الحكومة؟ ياك قالو لك 20 درهم فالنهار تكفيك نتي وولادك اش باغا مزال.ولي عندو كتار من 20 درهم فبيت الضريبة اولى به. انتهى الكلام.
مقبول مرفوض
-1
تقرير كغير لائق 2018/02/01 - 01:27
10 | محمد
حتى انا
وكلنا عليهم الله. اللهم سلط عليهم كلبا من كلابك
مقبول مرفوض
1
تقرير كغير لائق 2018/02/01 - 01:27
11 | صومالي
شوف اسكت ولا؟
اننا نؤدي لهم جميع الوجبات لكي يتفرشخو ويسافرو ويقريو أولادهم بفلوس لاننا نعيش في فيرمة لاغارد بدستور جديد يحارب الفقير مند سنين الاخيرة وكوطا عند حكومة لكي تكمل مخطط لها =موت دقيق جرادة تفيلالت ولان سقوط منازل في جبال وهم لأن يتفرجون علي مسرحية مغربية وينتظرون وفيات الآخر ولا تستغربي يا اختي انه مغرب جديد وبحلة جديدة ونحنو لأن نادي فاتورة الماء والضوء بثمن ليس له مثيل في دول الغنية ولكي يعيشو هم وابناءهم في سعادة
مقبول مرفوض
2
تقرير كغير لائق 2018/02/01 - 01:27
12 | خليفة
كتخلصوا على اخنوش
الفقير كيخلص على الغني
مقبول مرفوض
3
تقرير كغير لائق 2018/02/01 - 01:30
13 | Commentateur
لفهاما الخاوية
دخلت لصفحة الاخت اللي قالت علاش كانخلص الضريبة ولقيت بلي خاصني نكون من اصدقائها باش يمكني نعلق عليها. لذلك ارتأيت الرد عليها هنا. فلتجبنا اولا كم هو مقدار الضريبة التي تؤدي للدولة ؟ وثانيا حتى لو كانت تؤدي الملايين فذلك حق الدولة عليها.
ثالثا بعض المغاربة حادكًِْين غير فالفهامات الخاوية والديماغوجية ويسحاب ليهم فاهمين و هوما كايقبطوا الهضرة من كراعها. ورابعا واخيرا ما عرفت علاش لقيت راسي كانقرا و نرد على بنو عدم .
لله الامر من قبل و من بعد ولا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم.
مقبول مرفوض
-3
تقرير كغير لائق 2018/02/01 - 01:37
14 | وكيل اعمال محرر العقود
برافو
حتى انا ومعيا اﻻف اﻻسر كنت امارس مهنة وكيل اعمال محرر العقود لمدة 25 سنة بدون خطا مهني واحترافية كبيرة في القانون العقاري ولكون مهنة الثوتيق حكرا على وﻻد الفشوش ونزوﻻ عند رعبتهم تم التشطيب علينا وتم منعنا من تحرير العقود بدعوى اننا نشكل خطرا على اﻻمن الثوتيقي بالمغرب وهدا مجرد در اارماد على العيون علما ان اكبر خطر على اﻻمن الثوتيقي بالمغرب هم هؤﻻء الموثقين وعدد الدعاوي والشكايات بوزارة العدل خير دليل والغريب غي اﻻمر با اختي الفاضلة انني ﻻزلت اتوصل باﻻندارات ﻻجل اداء الضريبة على مهنة تم التشطيب عليها و ﻻنني عاطل واسرتي مهددة بالتشرد وهو واقع حاصل ﻻمحالة ﻻزالت الدولة تطالبني باداء الضريبة حقيقة اتمنى من تﻻستادة المحترمة ااتي اثارت موصوع جد حساسة ومن طابوهات هده اادولة المارقة ان تخص حلقة خاصة عن وضعية وكلاء اﻻعمال محرري العقود ستكون اسدت خدمة كبيرة لهؤﻻء خاصة وللمغاربة عامة واختم واقول لهده الحكومة والله ما تشدو ريال ولفجهدكم ديروه ومجموعة الشفارة الله يخد فيكم الحق الله اعطكم سي زلزال
مقبول مرفوض
3
تقرير كغير لائق 2018/02/01 - 02:14
15 | KHOU MAATI
SIMPLE QUESTION
JE SUIS PAS UN AVOCAT DE L ETATS MAIS JE PENSE QUE JE VAIS LE DEVENIRE POUR REPONDRE A TES QUESTIONS SI TU ES FONCTIONNAIE EN PRIVE IL Y A UNE GRANDE PARTIS DES MAROCAINS QUI SONT DANS LA FONCTION PUBLIQUE SI TU AS LE PRIVILEGE DE FAIRE ETUDIER SES ENFANTS EN ECOLE PRIVEE LA GRANDE MAJORITE DES ENFANTS FONT LEURS ETUDE EN ECOLE PUBLIQUE DONC TU DOIS PAYER DES IMPOTS JE SUIS FONCTIONAIREET JE CONSULTE MOI ET MES ENFANTS EN SANTE PUBLIQUE DONC TU DOIS PAYER MADAME DES IMPOTS MEME SI C EST PAS POUR TOI MAIS POUR D AUTRE MAROCAINS MADAME SI TU HABITE RABAT JE TE CONSEIL DE FAIRE UN PETIT TOUR DEVANT LA FACULTE DE MEDCINE OU DEVANT DES GRANDES ECOLES D INGENIEURE C EST PUBLIQUE DE PLUS MADAME AUTANT QUE JOURNALISTE TU PEUX FAIRE UN INTERVIEW A CES JEUNES ETUDIANT TU VA CONSTATER MADAME QUE LEUR MAJORITE SONT ISSUE DE L ENSEIGNEMENT PUBLIQUE ET PAS PRIVE DONC MADAME TU DOIS PAYER TES IMPOTS FAISANT UN TOURE DEVANT LE GRAND HOPITALE DE SUISSI OU HOPITALE D ENFANTS CES MALADES LA SONT SOIGNES PAR L HOPITALE PUBLIQUE ET PAS PAR DU PRIVE SI TU ROULE EN VOITURE C EST UNE ROUTE SOIGNEUSEMENT FAITE PAR L ETATS TU ROULE PAS EN PISTE ALORS MADAME TU DOIS PAYER LES IMPOTS SI TU FAIS UNE BALADE AUPRES DE TON MARIE ET TES ENFANTS AU BORD DE LA PLAGE TOUTE EN PAIX ET SECURITE CA C EST PAYANT MADAME TU DOIS PAYER TES IMPOTS SI JE CONTINUE A TE CITER LES AVANTAGES DES IMPOTS JE VAIS PAS TERMINER ALORS MADAME NE SOIT PAS EGOISTE ET ALLER PAYER TES IMPOTS SI TU PAYE L ASSURANCE DE TA VOITURE C EST PAS OBLIGATOIREMENT QUE TU DOIS FAIRE UN ACCIDENT bye
مقبول مرفوض
-3
تقرير كغير لائق 2018/02/01 - 02:22
16 | ahmed
J ajoute que laplus part des routes sont delabees.endepit des defferentsimpots qu on paie ...
مقبول مرفوض
1
تقرير كغير لائق 2018/02/01 - 02:33
17 | ابو عمر
انا متفق معاك 100/100.
مقبول مرفوض
2
تقرير كغير لائق 2018/02/01 - 02:49
18 | مبارك البيضاء
في الحقيقة معها الحق. أنا متفق معها 100%.
في الدول المتقدمة : الضرائب مقابل خدمات مجانية من صحة وتعليم إلخ....
حنا في المغرب 42% ديال الضربية على الأجر و المقابل والووووو.
مقبول مرفوض
1
تقرير كغير لائق 2018/02/01 - 03:16
19 | مغربي
معك الحق مليون في المائة.................. برافو
مقبول مرفوض
2
تقرير كغير لائق 2018/02/01 - 03:22
20 | Rachid
الحمد لله أن امرأة نابت عن الرجال .
الحمد لله أن امرأة نابت عن الرجال .
مقبول مرفوض
1
تقرير كغير لائق 2018/02/01 - 04:31
21 | مواطن
الفتنة
هاد السيدة انفصالية كتدير الفتنة خاصها تمشي حدا الزفزافي.......
مقبول مرفوض
-1
تقرير كغير لائق 2018/02/01 - 06:02
22 | عبد الله
الضرائب مقابل لا شيء سوى تفقير الشعب
الضرائب فقط لاغتناء البرلمانيين و غيرهم من الكسالى الذين لا يعرفون حتى الكتابة و لا يصلحون لشيء البتة!!!!!
مقبول مرفوض
1
تقرير كغير لائق 2018/02/01 - 06:38
23 | محمد
كلام في الصميم
علاش أدي نخلصو ابضريبة و حنا ممستافدين والو من هاذ البلاد القهرة و الزلط و الحكرة ، بلد المخزن و البوليس لا حقوق و لا مواطنة حقيقية ، بلد الزواق و التنماق و الواقع معري ...
مقبول مرفوض
1
تقرير كغير لائق 2018/02/01 - 06:56
24 | KHARBALA HADA
كلام معقول , المستشفيات في المغرب مثل المجزر ؟؟
كلام معقول , المستشفيات في المغرب مثل المجزر ؟؟ انا مقيم في دولة اوربية اكثر من ٣٥ سنة وفي اصغر مدينة في هذه الدولة سوف تفاجئك البنية التحتية في كل اتجاهات الصحة التعليم الطرق المعامل ووووو, والعكس الصحيح في المغرب ثم ٧٥في١٠٠استثمرات موجودة فقط في الدار البيضاء ؟ لا اعرف هل النظام يريد لمناطق اخرى ان يعطي لهم استقلال ام عنصرية ام ماذا ؟؟
مقبول مرفوض
1
تقرير كغير لائق 2018/02/01 - 07:54
25 | Iكمر
كلام معقول
عند الصح.كل المغاربة الضعفاء اصحاب اقل من ٢٠ درهم لي قالت الحقاوي وحتى اصحاب ٢٠ درهم ونقولوا اكثر من ٢٠ درهم خدامين عليهم والفاهم يفهم
مقبول مرفوض
1
تقرير كغير لائق 2018/02/01 - 09:25
26 | حماقة
اين توجه اموال الضريبة
في الدول المتقدمة الضريبة تذهب للفقراء و للمحتاجين .
في المغرب تذهب للبرلمانيين
وكروش لحرام.
نتمنى من الملك المحبوب ان يشتغل اكثر على تنظيف الحكومة من الاستغلالين لثروات المغاربة ...لان حقا هناك مشاريع كثيرة أنجزت بالمغرب. لاكن لم يستفد منها المواطن العادي بشيء الاغنياء يزدادون غنا والفقراء يزدادون فقرا......التعليم العمومي مقتول ..الصحة والتطبيب العمومي في دمة
الله....الضرائب بصحة وعافية
من المستفيد منها ؟؟؟؟؟والشعب مهلوك مهلوك مهلوك ....ارحموا من في الارض يرحمكم من في السماء
مقبول مرفوض
1
تقرير كغير لائق 2018/02/01 - 11:02
المجموع: 26 | عرض: 1 - 26

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع

قيم هذا المقال

3.00

إستطلاع: بنكيران و صورة حزب العدالة و التنمية

كيف كان تأثير قرارات و تصريحات بنكيران على صورة حزب العدالة و التنمية خلال ولايته الأولى ؟
sql:SELECT g.*, gp.privileges, gp.id as group_privileges_id FROM `group` AS g LEFT JOIN group_privileges AS gp ON g.id = gp.group_id AND gp.user_source='vivvo@localhost' WHERE ((g.id = '7'))
sql:SELECT a.* FROM articles AS a WHERE (a.id IN (232253)) AND (a.category_id IN (6)) ORDER BY a.id DESC
sql:SELECT u.* FROM users AS u WHERE ((u.userid IN (3)))
sql:SELECT a.* FROM articles AS a WHERE (a.id IN (232253)) ORDER BY a.id DESC
sql:INSERT INTO articles_stats (`article_id`, `last_read`, `times_read`, `today_read`, `updated`, `created`) VALUES (232253, '2019-4-23 12:49:57', 23449, 1, 1, '2018-02-01 06:28:00') ON DUPLICATE KEY UPDATE `today_read`=IF(`last_read`<'2019-4-23', 1, `today_read`+1), `last_read`='2019-4-23 12:49:57', `times_read`=`times_read`+1, `updated`=1, `created`='2018-02-01 06:28:00'
tpl:/home/noemann/public_html/templates/akhbarona/system/html_header.tpl
tpl:/home/noemann/public_html/templates/akhbarona/box/header.tpl
tpl:/home/noemann/public_html/templates/akhbarona/box/explorer.html
tpl:/home/noemann/public_html/templates/akhbarona/box/top_bar.tpl
tpl:/home/noemann/public_html/templates/akhbarona/box/search.tpl
tpl:/home/noemann/public_html/templates/akhbarona/adv/header_banner.tpl
tpl:/home/noemann/public_html/templates/akhbarona/box/main_nav.tpl
tpl:/home/noemann/public_html/templates/akhbarona/../../plugins/banner_manager/templates/box_banners.tpl
sql:SELECT * FROM zones WHERE ((id IN (21)))
tpl:/home/noemann/public_html/templates/akhbarona/box/ad_tabs.tpl
tpl:/home/noemann/public_html/templates/akhbarona/adv/top_right_160_600.tpl
tpl:/home/noemann/public_html/templates/akhbarona/adv/top_left_160_600.tpl
tpl:/home/noemann/public_html/templates/akhbarona/box/ticker_typer.tpl
tpl:/home/noemann/public_html/templates/akhbarona/adv/mega_970.tpl
sql:SELECT a.title, a.SEfriendly, a.category_id, a.id FROM articles AS a WHERE (a.created < '2019-04-23 12:49:00') AND (a.category_id IN (34)) AND (a.status > 0) ORDER BY a.created DESC LIMIT 0,10
Box cache:Save box_article_list
sql:SELECT a.title, a.SEfriendly, a.category_id, a.id FROM articles AS a WHERE (a.created < '2019-04-23 12:49:00') AND (a.category_id IN (2)) AND (a.status > 0) ORDER BY a.created DESC LIMIT 0,10